آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

هدوء امني على الحدود بين ديالى والسليمانية.. وهذا سر الاحزمة الامنية

أمن | 26-12-2019, 14:47 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

افاد مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس، بان هدوءاً امنياً خيم على الحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية خاصة ضمن قاطع محور كلاجو في حالة هدوء، منذ 72 ساعة ولم تسجل أية عمليات عسكرية او تمشيط لقوات الامن الكردية سواء للاسايش او البيشمركة".

واضاف، ان "قوات البيشمركة التي جرى نقلها من السليمانية باتجاه كلاجو ومناطق اخرى اعتمدت ستراتيجية الاحزمة الامنية في انتشارها خلال الايام العشرة الماضية لتعزيز مواقعها لدرء مخاطر تغلغل تنظيم داعش في المناطق الزراعية واستهداف نقاط الاسايش والبيشمركة والتي اسفرت عن مقتل 5 منهم خلال الاسابيع الماضية".

واشار الى ان "هناك تنسيقا امنيا بين قوات الامن الكردية والجيش العراقي لتأمين المناطق الفاصلة لمنع استغلالها من قبل خلايا داعش".

وكانت منطقة كلاجو القريبة من جلولاء ولكنها ضمن حدود السليمانية تعرضت مؤخرا الى هجمات من قبل داعش اسفرت عن مقتل ضابط بالاسايش واثنين من مرافقيه.