آخر الأخبار
الداخلية تطلق منصة جديدة للابلاغ عن "ما ترغبون به" التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات

الكربولي: على فريق السلطة الاعتزال طواعية قبل ان يطرده الشعب

سياسة | 26-12-2019, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال رئيس حزب الحل، جمال الكربولي، اليوم الخميس، إن على من اسماه فريق السلطة الاعتزال طواعية قبل أن يطرده الشعب، حسب وصفه.

وذكر الكربولي، في تغريد على حسابه بموقع "تويتر": "في التنافس على الوطن.. فريق احزاب السلطة يخسر وفريق الشعب يفوز.. الفوز الأكبر هو سقوط الأقنعة المزيفة عن الاحزاب التي ادعت الولاء للعراق قولاً وغاصت بالدماء فعلاً وفقدت ثقة الشعب بها".

وأضاف الكربولي: "على فريق السلطة الاعتزال الطوعي قبل ان يُصدر الشعب قراره بالطرد النهائي"، مذيلا تغريدته بهاشتاك "#اعتزلوا_قبل_أن_تُعزلوا".

وفي وقت سابق من اليوم، غادر رئيس الجمهورية، برهم صالح، بغداد متوجهاً إلى السليمانية، بعد اعتذاره عن تكليف، مرشح تحالف البناء، محافظ البصرة، اسعد العيداني، لرئاسة الوزراء.

وذكرت محطة العربية الحدث، في خبر عاجل، ان "الرئيس برهم صالح غادر بغداد إلى السليمانية".

ونشرت (بغداد اليوم)، نص بيان رئيس الجمهورية برهم صالح حول الكتلة الأكثر عدداً، والاعتذار عن تكليف أسعد العيداني رئيساً للوزراء.

وحصلت (بغداد اليوم)، عن وثائق صادرة عن رئيس الجمهورية برهم صالح يحدد فيها الكتلة الأكبر وهي كتلة البناء، التي بدورها رشحت محافظ البصرة الحالي أسعد العيداني لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت الوثائق أن الرئيس صالح اعتذر عن تسمية العيداني لمنصب رئيس الوزراء قائلاً إن "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبر دائماً عن الإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الأمن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق بتوفير حكم رشيد يوفر الأمن ويرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".

ووضع الرئيس صالح، بحسب الوثائق استقالته من منصب رئاسة الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب العراقي.