آخر الأخبار
أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة)

بعد اعتذاره عن تكليف العيداني.. الرئيس صالح يغادر بغداد متوجهاً إلى السليمانية

سياسة | 26-12-2019, 08:08 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

غادر رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس (26 كانون الأول 2019) بغداد متوجهاً إلى السليمانية، بعد اعتذاره عن تكليف، مرشح تحالف البناء، محافظ البصرة، اسعد العيداني، لرئاسة الوزراء.

وذكرت محطة العربية الحدث، في خبر عاجل، ان "الرئيس برهم صالح غادر بغداد إلى السليمانية".

قبيل ذلك، نشرت (بغداد اليوم)، نص بيان رئيس الجمهورية برهم صالح حول الكتلة الأكثر عدداً، والاعتذار عن تكليف أسعد العيداني رئيساً للوزراء.

وحصلت (بغداد اليوم)، عن وثائق صادرة عن رئيس الجمهورية برهم صالح يحدد فيها الكتلة الأكبر وهي كتلة البناء، التي بدورها رشحت محافظ البصرة الحالي أسعد العيداني لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت الوثائق أن الرئيس صالح اعتذر عن تسمية العيداني لمنصب رئيس الوزراء قائلاً إن "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبر دائماً عن الإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الأمن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق بتوفير حكم رشيد يوفر الأمن ويرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".

ووضع الرئيس صالح، بحسب الوثائق "استقالته من منصب رئاسة الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب العراقي".

للاطلاع على النص الكامل، اضغط  هنـــــــــــــــــــــــا