آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق

صفحة مقربة من الصدر: شكراً فخامة الرئيس لأنك رفضت ما يرفضه الشعب من مرشحين

سياسة | 26-12-2019, 08:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجهت صفحة مقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الخميس 26-12-2019، رسالة شكر لرئيس الجمهورية برهم صالح بعد اعتذاره عن تكليف اسعد العيداني مرشح تحالف البناء لرئاسة الوزراء.

وقال صالح في منشور له على صفحته في الفيسبوك، "معلومة .. بعد البحث والتقصي، استطعت الوصول الى نتيجة اجمالية بخصوص مرشح رئاسة الوزراء المرضي اجمالا من الشعب بعد ان يقدم برنامجه وتحدد فترته وتكتب مهامه وهذا لا يعني بالضرورة قناعتنا بهم".

وأضاف، أن "المرشحين هم، مصطفى الكاظمي، رحيم العگيلي، وفائق الشيخ علي، لكني لست ناطقا بأسمهم الا اني استشعرت هذا منهم.. ولهم جزيل الشكر".

وختم منشوره بالقول: "شكرا فخامة الرئيس اذ رفضت ما يرفضه الشعب من مرشحين.. وهو موقف سيكتبه لك التاريخ والشعب والمرجعية".

وفي وقت سابق اعتذر رئيس الجمهورية برهم صالح عن تكليف اسعد العيداني مرشح تحالف البناء لرئاسة الوزراء.

ونشرت (بغداد اليوم)، الخميس (26 كانون الأول 2019) نص بيان رئيس الجمهورية برهم صالح حول الكتلة الأكثر عدداً، والاعتذار عن تكليف أسعد العيداني رئيساً للوزراء.

وحصلت (بغداد اليوم)، عن وثائق صادرة عن رئيس الجمهورية برهم صالح يحدد فيها الكتلة الأكبر وهي كتلة البناء، التي بدورها رشحت محافظ البصرة الحالي أسعد العيداني لرئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت الوثائق أن الرئيس صالح اعتذر عن تسمية العيداني لمنصب رئيس الوزراء قائلاً إن "الحراك السياسي والبرلماني يجب أن يكون معبر دائماً عن الإرادة الشعبية العامة، وعن مقتضيات الأمن والسلم الاجتماعيين، وعن الاستحقاق بتوفير حكم رشيد يوفر الأمن ويرتقي إلى مستوى تطلعات الشعب وتضحياته".

ووضع الرئيس صالح، بحسب الوثائق "استقالته من منصب رئاسة الجمهورية أمام أعضاء مجلس النواب العراقي".

للإطلاع على النص الكامل، اضغط  هنـــــــــــــــــــــــا