آخر الأخبار
الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة و"أزمات مشتعلة" بانتظارها ايران تتوقع زيادة عدد زوارها للعراق بالأربعينية الى 5 ملايين زائر محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك

لصعوبة اختيار البديل.. عضو بالديمقراطي يقترح إبقاء عبد المهدي بمنصبه حتى إجراء الانتخابات المبكرة

سياسة | 26-12-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اقترح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، ماجد شنكالي، الخميس (26 كانون الأول 2019)، على القوى السياسية، إبقاء رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي بمنصبه حتى إجراء الانتخابات المبكرة.

وقال شنكالي في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن "الواقع يقول انه من الصعب اختيار مرشح لرئاسة الحكومة ترضى عليه جميع الأطراف"، مقترحا "ابقاء عادل عبدالمهدي مع تغيير كامل لحكومته قد يكون حلاً خاصة وان الكل متفق على اجراء انتخابات مبكرة".

وأضاف، أن "صناديق الاقتراع هي من ستحدد من سيشكل الحكومة الا اذا كان ظاهر الامر ليس كباطنه".

 

وكان القيادي في الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، رأى الثلاثاء (24 كانون الأول 2019) إن البلاد تعيش شللا سياسيا، فيما لفت أن المحتجين يفكرون بالتصعيد والجلوس في مجلس النواب مطلع العام المقبل.

وقال زيباري، عبر تغريدة، على منصة تويتر، إن "العراق يعيش حاليا شللاً سياسياً لتسمية رئيس وزراء مقبول من الكتل السياسية، المتظاهرون، النجف، إيران والولايات المتحدة الأمريكية، وهذا خيار صعب للغاية".

وأشار الى أن "التوتر يتصاعد والمحتجون يخططون للتصعيد والجلوس في مجلس النواب في أوائل عام 2020".

واردف: "دعونا نتجنب الفوضى".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد قدم استقالته، في (29 تشرين الثاني 2019)، إلى مجلس النواب، الذي وافق عليها فيما بعد، إلى ذلك ما تزال الكتل السياسية تتحاور بينها لطرح البديل عنه، الا أن جميع الأسماء التي طرحت لمنصب الرئاسة قد تم رفضها من قبل المتظاهرين، الذين توعدوا بتصعيد سلمي كبير، في حال تسمية رئيس جديد لا ينسجم مع الشروط التي وضعها المتظاهرون في ساحة التحرير.