آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

نائب تتحدث عن ’’حيلة’’ في قانون الانتخابات وردت بأحد ملاحقه خارج اطار التصويت وتحذر من خرق قانوني

سياسة | 25-12-2019, 12:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

حذرت النائب في البرلمان عن دولة القانون، عالية نصيف، اليوم الأربعاء، من خرق في قانون الانتخابات الذي صوت على مجلس النواب أمس الثلاثاء.

وذكرت نصيف، في تغريدة بصفحتها الشخصية على موقع "تويتر": "هناك حيلة في قانون الانتخابات لأننا صوتنا على اساس الدوائر وليس الأقضية، وبعدها تم وضع ملاحق من اللجنة القانونية".

وأضافت، أن "الرئاسة تسعى الى تصويت اللجنة على الملاحق وتصديق الرئاسة فقط الملاحق جزء من القانون، ويجب ان يكون التصويت من قبل المجلس، التصويت بدون الملاحق خرق للقانون وتسويف للمطالب".

وصوت مجلس النواب الثلاثاء (24 كانون الأول 2019) على تشريع قانون الانتخابات رغم اعتراضات القوى الكردية التي اصرت على وجوب اعتماد المحافظة كدائرة انتخابية واحدة فيما تضمن القانون عدة نقاط اهمها اعتبار المحافظة عدة دوائر انتخابية بحسب الاقضية وعلى اساس الترشيح الفردي ويكون الفائز من حصل على اعلى الاصوات.