آخر الأخبار
التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية

بعد زيارته البرلمان ولقاء الكتل.. ماهو موقف سائرون من ترشح محمد توفيق علاوي؟

سياسة | 27-12-2019, 02:35 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن "سائرون"، ستار العتابي، الجمعة (27‏ كانون الأول 2019)، عن موقف تحالفه من ترشيح محمد توفيق علاوي لمنصب رئاسة الوزراء.

وكان علاوي زار البرلمان اليوم والتقى عدداً من الكتل السياسية لبحث ترشحه لرئاسة الوزراء.

وقال العتابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، "لحد الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق أو تحديد شخصية بعينها تكلف لمنصب رئاسة الوزراء".

واكد، أن "سائرون ترى أن مواصفات المرشح يجب أن تتناغم مع ما ينادي به الشارع العراقي والمرجعية والشعب، بأن تكون شخصية رئيس الوزراء قوية وكفوءة ومستقلة بعيدة عن ترشيح قوى الاحزاب للمضي بتشكيل حكومة مستقلة".

ولفت ان "الشعب العراقي ليس عقيم وفيه الكثير من اساتذة الجامعات والخبراء السياسيين والشخصيات المستقلة، التي لم تعمل ضمن البرنامج السياسي ويمكن اختيار الكفوءة منها لإدارة الازمات".

وبشأن ترشيح محمد توفيق علاوي بين العتابي أن "لكل حادث حديث وسيكون هنالك دراسة كاملة لأي شخصية تترشح سواء علاوي أو غيره".

ويوم الثلاثاء الماضي، طرح مرشح رئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي، 11 نقطة، رأى ان لها أولويات يجب أن تتبناها الحكومة المقبلة، في حال توليه للمنصب.

وقال علاوي، في بيان، انه "بعد الحوار مع ممثلي الجماهير في ساحات التظاهر وبناء على رؤيتي للوضع القائم في البلد ومتطلبات إصلاحه، أتقدم بطرح الاولويات التالية التي يجب ان تتبناها الحكومة القادمة وتتعهد باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذها لوضع العراق على الطريق الصحيح للتخلص من مشاكله والسير نحو مستقبل ينسجم مع طموحات الشعب".