آخر الأخبار
القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟ الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH

كتلة النهج: لن نؤيد ترشيح أية شخصية لا تلبي تطلعات الشارع والمرجعية لرئاسة الوزراء

محليات | 24-12-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت كتلة النهج الوطني، الثلاثاء (24 كانون الأول، 2019) انها لن نؤيد ترشيح أية شخصية لا تلبي تطلعات الشارع والمرجعية لرئاسة الوزراء.

وقال رئيس الكتلة، عمار طعمة، في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، بمشاركة نواب الكتلة: "نعلن عدم تأييدنا لترشيح أي شخصية لرئاسة الوزراء لا تلبي تطلعات الشارع العراقي وتوجيهات المرجعية"، محذرا "من القرارات والخطوات التي تنطلق من دوافع حزبية أو فئوية ضيقة تغفل حراجة الوضع السياسي والاجتماعي الذي تمر به البلاد وتفاقم التوتر وتصعد الاحتقان وتبعث على الاحباط واليأس في نفوس العراقيين" .

وأشار إلى أن "المسؤولية الوطنية تتطلب التفكير بدعم الخيارات التي تجمع العراقيين وتوحد مواقفهم والقادرة على أحداث الاصلاح الحقيقي والضامنة لترسيخ المنهج الوطني المستقل، وإزالة آثار التجربة المؤلمة للفترة السابقة وتجعل بناء الدولة العادلة ومكافحة الظلم والفساد أهم واجباتها ومهامها".

ورأى أن "من ضروريات المرحلة واستحقاقاتها الواضحة ان تتم مراجعة وتعديل منهجية وطريقة التعامل مع القضايا الوطنية المصيرية"، مبينا: "ليكون المقياس فيها رعاية مصالح الشعب وصيانة حقوقه والجدية في تحقيق تطلعاته المشروعة ومغادرة الاستغراق في التنازع والصراع والاستئثار بمقدرات وامكانات الدولة".