آخر الأخبار
الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟

الحكيم يجدد دعوته لتقديم رئيس وزراء مستقل ويحظى بقبول الشعب

سياسة | 24-12-2019, 05:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

جدد زعيم تيار الحكمة، عمار الحكيم، الثلاثاء (24 كانون الأول 2019)، دعوته لتقديم رئيس وزراء مستقل ويحظى بقبول الشعب، ويتمتع بالكفاءة والخبرة في إدارة البلاد في هذه المرحلة الحساسة.

وقال الحكيم في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إنه "جددنا تأكيدنا ضرورة تشريع قانون انتخابات يعتمد الترشيح الفردي والدوائر الفردية كونه يمثل مطلب الشعب العراقي، كما شددنا على اهمية ترشيح شخصية مستقلة غير جدلية لمنصب رئيس مجلس الوزراء وتحظى بقبول الشعب و تتمتع بالكفاءة والخبرة في ادارة البلاد في هذه المرحلة الحساسة وتتحمل مسؤولية التحضير لانتخابات مبكرة".

وأضاف الحكيم، أنه "بحث خلال استقباله السفير الصيني في بغداد (تشانغ تاو) الاوضاع السياسية في العراق وعلاقاته مع الصين وسبل الارتقاء بها وفرص الشركات الصينية في الاستثمار بالعراق، فضلا عن استعراض الوضع الاقليمي في المنطقة وتأثيراته على الامن العالمي".

وأكد زعيم تيار الحكمة للسفير الصيني "سعي العراق لإقامة أفضل العلاقات مع الجميع بما فيها الدول الكبرى، واهمية حضور الشركات الصينية في العراق واستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها على وفق المصالح المشتركة وتحقيق اعلى المنافع للطرفين".