آخر الأخبار
كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق

الهيأة القيادية لتحالف القوى العراقية تجتمع في بغداد وتطالب تحالف البناء بتقديم مرشح جديد لرئاسة الوزراء

سياسة | 23-12-2019, 14:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عقدت الهيأة القيادية لتحالف القوى العراقية، مساء الاثنين 23 كانون الاول 2019، اجتماعاً في بغداد.

وقالت الهيأة في بيان إنها "عقدت اجتماعا في بغداد برئاسة محمد الحلبوسي ورئيس التحالف محمد تميم".

وأضافت، أنه "تقرر بالإجماع مفاتحة تحالف البناء لتقديم مرشح جديد لرئاسة الوزراء".

وكان تحالف القوى العراقية قد خاطب، في وقت سابق من اليوم الاثنين، تحالف البناء، بشأن ترشيح شخصية لرئاسة الوزراء، فيما أكد رفضه اختيار وزير التعليم العالي، قصي السهيل، كونه "لا يتطابق مع متطلبات المرحلة".

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من تحالف القوى العراقية في البرلمان، موجهة إلى تحالف البناء، تضمنت اعلام البناء باجتماع القوى العراقية لمناقشة ملف ترشيح شخصية لرئاسة الوزراء، ورفضه ترشيح وزير التعليم العالي، قصي السهيل، للمنصب كونه "لا يتطابق مع متطلبات المرحلة الحالية".

وأكد تحالف القوى العراقية، بحسب الوثيقة، على دعمه لمرشح يحظى بأكبر عدد من الرضا الجماهيري والتوافق السياسي ليكون قادرا على إدارة الدولة في هذا الظرف، مشيراً إلى أن "اتخاذ القرارات لا تبنى على حسابات حزبية بحتة، او يفهم منها بأنها تستعدي الجماهير او تناوئ طرفا ما لأنها ستسهم في اذكاء الاحتقان والاضراب الاجتماعي".