آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الامريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق وزير الموارد المائية يؤكد ضرورة التعاون المباشر مع تركيا في تنفيذ مشاريع الإرواء

تحالف البناء يعقد اجتماعاً حاسماً بشأن تسمية مرشحه النهائي لرئاسة الوزراء

سياسة | 23-12-2019, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عقد تحالف البناء، الإثنين (23 كانون الأول 2019) اجتماعاً حاسماً بشأن تسمية مرشحه النهائي لرئاسة الوزراء.

وقال عضو مجلس النواب، عن كتلة البناء، نعيم العبودي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "تحالف البناء عقد قبل قليل اجتماعا موسعا لبحث مجمل القضايا السياسية ومنها حسم مرشحه لمنصب رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف أن "نتائج الاجتماع ستعلن للرأي العام حال الانتهاء من الاجتماع"، نافيا "الانباء التي تداولتها وسائل الاعلام بشأن ترشيح محافظ البصرة اسعد العيداني لتولي المنصب بدلا من وزير التعليم العالي قصي السهيل".

وكانت (بغداد اليوم) حصلت يوم أمس، على وثائق تظهر توافق زعماء تحالف البناء، على تكليف وزير التعليم العالي، قصي السهيل، لرئاسة الوزراء.

وتضمنت الوثائق، المرسلة إلى رئاسة الجمهورية، تأييد زعماء الكتل البرلمانية المنضوية في تحالف البناء، ترشيح قصي السهيل لرئاسة الوزراء، وهم نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح، وفالح الفياض رئيس تحالف العقد الوطني، ومحمد الحلبوسي رئيس تحالف القوى العراقية فضلاً عن قتيبة الجبوري وخميس الخنجر.