آخر الأخبار
تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك انتخاب رئيس برلمان جديد ضمن جدول أعمال مجلس النواب السبت لماذا يلجأ الكرد الى المحكمة الاتحادية لحل مشاكل الاقليم؟ اللجنة المالية "لا تعرف شيئا" عن جداول الموازنة

مقرب من الصدر: ’’مراهقو السياسة’’ لن يمرروا اي مرشح لرئاسة الوزراء رغما عن الشعب

سياسة | 22-12-2019, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، محمد العبودي، الأحد (22 كانون الأول 2019) إن ’’مراهقي السياسة’’ لن يمرروا اي مرشح لرئاسة الوزراء رغما عن الشعب.

وقال العبودي، في بيان موجز، نشرته صفحات تابعة للتيار الصدري: "إلى المراهقين في السياسة.. لا تستطيعون تمرير أي مرشح لرئاسة الوزراء رغماً عن الشعب، ولا تجرؤون على تسمية الكتلة الأكبر حسب مصالحكم، حتى إن كل واحد منكم يرميها بحجر صاحبه خوفاً ورعباً، خسرتم شعبكم ومستقبلكم إن كان لكم مستقبل، فأين أنتم من السياسة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد وجه، أمس السبت (21 كانون الاول 2019)، رسالة الى كتلة البناء ووزير التعليم العالي قصي السهيل.

وقال الصدر في رسالته، "أيها الاخوة في (كتلة البناء) .. ايها الاخ (قصي السهيل)، احقنوا الدم العراقي واحترموا اوامر المرجعية واحترموا ارادة الشعب واحفظوا كرامتكم هو خير لنا ولكم وللعراق اجمع". وفي وقت لاحق، اختفت تغريدة الصدر.

وفي الاثناء، حصلت (بغداد اليوم) على وثائق تظهر توافق زعماء تحالف البناء، على تكليف وزير التعليم العالي، قصي السهيل لرئاسة الوزراء.

وتضمنت الوثائق، المرسلة إلى رئاسة الجمهورية، تأييد زعماء الكتل البرلمانية المنضوية في تحالف البناء ترشيح قصي السهيل لرئاسة الوزراء، وهم نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح، وفالح الفياض رئيس تحالف العقد الوطني، ومحمد الحلبوسي رئيس تحالف القوى العراقية فضلاً عن قتيبة الجبوري وخميس الخنجر.