آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

عضو بالأمن النيابية: عودة نازحي أبي صيدا ستبدأ يوم غد.. الكرة بملعب القيادات الامنية

أمن | 22-12-2019, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، النائب عبد الخالق العزاوي، الاحد 22-12-2019، أن عودة نازحي ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى، ستبدأ من يوم غد الاثنين.

وقال عبد الخالق العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مخرجات الاجتماع الامني الموسع في مقر عمليات ديالى بحضور القيادات الامنية ونخب عشائرية ونواب، وردت فيها الاشارة الى عودة العوائل النازحة من ابي صيدا وإنهاء معاناتها الانسانية المتفاقمة منذ 5 أيام".

وأضاف العزاوي، أن "عودة النازحين ستبدأ يوم غد الاثنين، والكرة الان في ملعب القيادات الأمنية، لاتخاذ كل الاجراءات القانونية من اجل حماية الاستقرار الداخلي وتامين عودة كل الاسر دون استثناء".

وأشار إلى "ضغوط قوية من بغداد لحسم ملف ابي صيدا الذي تحول الى مأساة انسانية خاصة مع نزوح اعداد ليست قليلة بسبب النزاعات العشائرية المحتدمة".

وأكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، أن "ازمة ابي صيدا اشارت الى خطورة وفرة السلاح وضرورة حصره، وفق ما جاء في قوانين الدولة لتفادي ماسي يتحمله وزره البسطاء والفقراء"، مبيناً أن "عودة النازحين امر حتمي وضروري لإعادة الحياة الى ابي صيدا".

وكان مقر قيادة عمليات ديالى، قد شهد اجتماعا موسعا تمخض عن عدة قرارات، ابرزها اعلان هدنة عشائرية لمدة 15 يوم مع توقف كامل لإطلاق النار، والبدء بإعادة النازحين، واعمار منظومة الكهرباء المتضررة، وتطبيق القانون بحق المطلوبين واعتقالهم.