آخر الأخبار
طال انتظاره.. تحرك حكومي لترميم الأبنية التراثية والقديمة في بغداد بسبب حشود "سياح الصيف".. تجنب 5 وجهات للسفر في أوروبا من الكلاب السود لاقتلاع قلب غزال.. غرائب صادمة عن بوتين صحة نينوى توضح حقيقة وفاة مريض مصاب بالحمى النزفية هل ستطبق امريكا "التجنيد الالزامي" استعدادا لحرب قادمة؟

حقوق الإنسان: مازلنا نمارس ’’ضغوطاً’’ على الحكومة بشأن عمليات الخطف والاغتيال

سياسة | 21-12-2019, 02:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكدت مفوضية حقوق الإنسان، السبت (21 كانون الاول 2019)، أنها ما زالت تمارس الضغوط على الحكومة لاتخاذ إجراءات فاعلة تحد من جرائم خطف واغتيال الناشطين.
وذكر بيان للمفوضية تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيسها عقيل الموسوي رافق وفد من مجلس المفوضين إلى مقر السفارة البريطانية في بغداد بدعوة رسمية من الأخيرة لبحث تطورات الأوضاع الإنسانية في العراق في ظل استمرار التظاهرات ".
وقال الموسوي خلال اللقاء إن "المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق مارست دورها الإنساني في رصد التظاهرات بكل حيادية بالرغم من جميع التحديات التي واجهتها". 
وأضاف أن "المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق مازالت تمارس ضغوط على الحكومة لاتخاذ إجراءات فاعلة تحدّ من جرائم اغتيال واختطاف الناشطين". 
وأشار الموسوي بحسب البيان إلى أن "المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تعوّل على القضاء العراقي كثيراً في محاكمة الجناة وايقاع القصاص العادل بحقهم".

وافاد مصدر أمني من داخل محافظة ذي قار، أمس الجمعة، باغتيال الناشط المدني علي محمد العصمي وسط المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مسلحين مجهولين أقدموا على اغتيال الناشط المدني، على العصمي، شقيق الناشط الاخر سلام العصمي أحد أبرز الناشطين في محافظة ذي قار".

فيما وجه قائد شرطة ذي قار، العميد ريسان الابراهيمي، في وقت سابق من اليوم، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن اغتيال الناشط علي محمد العصمي.