آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

بعد اغلاق مداخلها.. الشرطة تكشف تفاصيل مداهمة امنية نفذتها بقضاء الشطرة

أمن | 20-12-2019, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشفت شرطة قضاء الشطرة التابعة لمحافظة ذي قار، اليوم الجمعة، تفاصيل مداهمة امنية نفذتها بعد اغلاق مداخل المدينة، مشيرة الى ان العملية جاءت من من اجل فرض القانون في قضاء الشطرة والقبض على المتهمين والمطلوبين للقضاء.

وذكرت الشرطة في بيان ان "قوة امنية من تشكيلات شرطة الشطرة، توجهت مسنودة بقوات اختصاصية من افواج الطوارئ والادلة الجنائية الى أطراف قضاء الشطرة لتنفيذ واجبا امنيا مشتركا ".

وتابع "حيث بدأت الفعاليات في المضي قدما فجر اليوم الجمعة، لتنفيذ واجبا امنيا بعد اغلاق مداخل المدينة ومخارجها، ونشرت المفارز وتم نصب السيطرات المتحركة في اماكن عديدة ".

وأضاف "وعلى صعيد متصل توجهت مفرزة امنية من قوات خاصه الى قرية الخنافرة، التي سمع فيها اصوات اطلاقات نارية في محيط القرية ليل البارحة، حيث القي القبض على احد المطلوبين ولاذ اخرين بالفرار ".

وأشارت الى انه "ومن خلال هذه الممارسة لشرطة القضاء كانت الحصيلة القبض على 9 اشخاص مشتبه بهم وفق مواد قانونية مختلفة حيث القي القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة 406 ق.ع ( القتل العمد) ومطلوبا اخر وفق المادة 405 ق ع (قتل)  و7 اخرين وفق مواد قانونيه اخرى ".

واوضح مدير قسم شرطة الشطرة خلال البيان ان "اصوت الاطلاقات النارية كان مصدرها خلافات عشائرية بين ابناء العمومه لم تسفر عن أي اصابات وتم القبض على احدهم مع جلب قطعه من الاسلحة النارية التي استخدمت ".

وتقوم شرطة ذي قار "بتنفيذ حملات امنيه لفرض القانون في انحاء المحافظة".

 كما وجه قائد شرطة ذي قار بالـ"عمل على تامين اماكن المتظاهرين السلميين في مختلف اقضية ذي قار ونواحيها ومنع أي عجلات بلا ارقام من الوصول الى اماكن التظاهرات الى جانب منع الاشخاص الغرباء من الوصول الى ساحات الاعتصام لتامين الحماية لهم".