آخر الأخبار
الصدر يدعو الى احياء مراسيم الزيارة بذكرى استشهاد والده صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين الى التقاعد لشهر آيار مليارات "تبخرت".. ما حقيقة اغلاق ملف "سرقة القرن" بديالى؟ ‏النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي ايران تدعو العراق لاستخدام "العملة الوطنية" في التبادل التجاري بين البلدين

الامن النيابية تتعهد بالتحقيق بحادثة اعتقال احد عناصر الحشد بالانبار: لسنا بحاجة للاميركان

سياسة | 19-12-2019, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، مهدي امرلي، الخميس 19 كانون الاول 2019، أن لجنته ستعمل على التحقيق في قضية اعتقال القيادي في حشد الانبار من قبل قوة أميركية. 

وقال امرلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تدخل الاميركان في الشأن الأمني العراقي امر مرفوض ومستنكر ويعد خرقا للسيادة العراقية في حال عدم وجود تنسيق مع قيادة العمليات المشتركة". 

وأضاف أن "لجنة الامن والدفاع ستأخذ على عاتقها التحقيق في القضية لمعرفة ملابساتها ومعرفة وجود علم لدى القيادة الأمنية العراقية من عدمه". 

وأشار امرلي الى أن "القوات العراقية قادر على حماية البلاد من أي عدوان خارجي وكذلك الحفاظ على الاستقرار الأمني واعتقال المطلوبين والمشتبه بهم ومرتكبي الجرائم بالتالي لسنا بحاجة الاميركان لذلك"، مشدد على "ضرورة الكشف عن سبب اعتقال احد قادة حشد الانبار امام الرأي العام".

وكان مصدر أمني من محافظة الانبار أفاد، الخميس (19 كانون الأول 2019)، باعتقال قيادي في حشد الأنبار بإنزال جوي في البغدادي، بقضاء هيت، غربي العراق.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي، اعتقلت القيادي في حشد الانبار، نصير العبيدي، بعملية إنزال جوي، في ناحية البغدادي، بقضاء هيت، بمحافظة الانبار"، مبينا أن "العبيدي تم القبض عليه وفق المادة 4 إرهاب".