آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

قضية اعتقال عنصر بالحشد في الانبار تتفاعل.. الامن النيابية تتحرك وعضو فيها يتحدث عن ’’تدخل اميركي’’

أمن | 19-12-2019, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، مهدي آمرلي، اليوم الخميس،(19 كانون الأول 2019)، عن عزم لجنته التحقيق في عملية اعتقال قيادي بحشد الأنبار، شارك فيها التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقال آمرلي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تدخل الاميركان بالشأن الأمني العراقي امر مرفوض ومستنكر ويعد خرقا للسيادة العراقية في حال عدم وجود تنسيق مع قيادة العمليات المشتركة"، مبينا أن لجنة الامن والدفاع البرلمانية "ستأخذ على عاتقها التحقيق في قضية اعتقال أحد قادة حشد الانبار، لمعرفة ملابساتها ومعرفة وجود علم لدى القيادة الأمنية العراقية من عدمه". 

وأضاف عضو لجنة الأمن النيابية، أن "القوات العراقية قادرة على حماية البلاد من أي عدوان خارجي وكذلك الحفاظ على الاستقرار الأمني واعتقال المطلوبين والمشتبه بهم ومرتكبي الجرائم، وبالتالي فنحن لسنا بحاجة الاميركان في ذلك"، مشدداً على "ضرورة الكشف عن سبب اعتقال القيادي بحشد الانبار".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أفاد مصدر أمني من محافظة الانبار، باعتقال قيادي في حشد الأنبار بإنزال جوي في البغدادي، بقضاء هيت، غربي العراق.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب، وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي، اعتقلت القيادي في حشد الانبار، نصير العبيدي، بعملية إنزال جوي، في ناحية البغدادي، بقضاء هيت، بمحافظة الانبار، وفق المادة 4 إرهاب".

ومن جانبه، نقلت وسائل إعلام عن عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية فالح العيساوي قوله، إن العبيدي " كان يعمل كمصدر للتحالف الدولي اثناء معارك تحرير الاراضي العراقي من سيطرة داعش"، قبل صدور مذكرة قبض بحقه.