آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

قاذفات هاون وصواريخ ’’ار بي جي’’ خلال الاشتباكات العشائرية في ابي صيدا والحصيلة ترتفع

أمن | 19-12-2019, 08:28 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
أكد مصدر حكومي في محافظة ديالى، الخميس 19 كانون الاول 2019، بارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات العشائرية في ناحية ابي صيدا الى 8 اشخاص بين قتيل وجريح.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حصيلة الاشتباكات العشائرية في مركز ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) ارتفعت الى 4 قتلى و4 مصابين بينهم امرأة وجندي خلال اليومين الماضيين"، لافتا الى ان "الساعات الماضية شهدت تطورا خطيرا في مجريات الاحداث بعد استخدام الهاونات في الصراع الدامي الجاري حاليا، بالاضافة الى صواريخ ار بي جي".

وأضاف، أن "عشرات العوائل نزحت عبر طرق خطيرة جدا للخلاص من الاقتتال الجاري في مركز ناحية ابي صيدا عبر سلوك طريق الوقف الزراعي رغم خطورته"، لافتا الى "وقوع اضرار مادية تعرضت لها العديد من المنازل بسبب قوة الاشتباكات واطلاق الهاونات التي كانت سلاحا محرما في النزاعات العشائرية الماضية بسبب تداعياتها الخطيرة على العوائل".

وأشار المصدر الى أن "الوضع متازم جدا وليس هناك أي مؤشر على انفراج قريب في الاحداث التي تزداد سخونة مع القوات في ظل ارتفاع عدد العشائر المتنازعة فيما بينها التي استنفرت كل منها ابنائها للقتال".