آخر الأخبار
فضيحة جديدة لإحدى "الشركات العشر المبشرة بالبصرة".. سهل العراق تضرب الثوابت ناشط أفغاني يـكشف لـ"بغداد اليوم" تفاصيل الاحتجاجات الضخمة ضد طالبان وعدد الضحايا خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين

بعد اختراق مواقع 7 وزارات.. نائب تصف التهكير بـ"العمل الجيد" اذا كان لكشف الفاسدين !

سياسة | 18-12-2019, 08:06 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأت عضو لجنة الخدمات، في مجلس النواب، سهام الموسوي، الأربعاء (18 كانون الأول، 2019) أن عمليات اختراق المواقع، "عملٌ جيد" اذا كان يهدف لكشف الفاسدين، وملفات الفساد.

وقالت الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المعركة التي يمر بها العراق معركة إعلامية، رافقها دخول أجندات خارجية على الخط بدأت بحرف مسار التظاهرة السلمية التي دعت إليها المرجعية".

وأشارت إلى أن "اختراق المؤسسات الحكومية من المندسين يأتي ضمن الحملات الإعلامية التي تقوم بها الجهات الخارجية"، مطالبة "الجهات المختصة بتبني الموضوع والوقوف بوجه هذه الممارسات".

ورأت أن "عمليات التهكير إذا كانت لكشف الفاسدين وملفات الفساد فهذا عمل جيد"، مستدركة: "أما اذا كانت تعمل على تشويه السمعة والاطاحة بالشخصيات السياسية فهذا غير مقبول".

وأقدم قرصان إلكتروني (هاكر) اليوم، على اختراق مواقع إلكترونية حكومية عراقية، من بينها موقع وزارة الداخلية وموقع رئاسة الوزراء.

وبدأت عملية الاختراق مع ساعات الأربعاء الأولى، وشملت تعطيل مواقع حكومية ونشر معلومات حساسة ومراسلات تم سحبها من مواقع إلكترونية حكومية.

وطالت العملية مواقع كل من وزارة الداخلية، ورئاسة الوزراء، ووزارة التربية، ووزارة الداخلية، وموقع وزارة النفط، ووزارة الصحة، ووزارة الاتصالات، وموقع وزارة التجارة.

وقبل العملية، غرد حساب عبر منصة تويتر، يدعى M4xPr0: "اعداء الحياة.. لا تناموا الليلة فسوف تصعقكم الصاعقة"، مضيفا: "‏الإعلاميون .. لا تناموا الليلة فلوا كنتم وطنيين غطوا ما سيحدث".

واردف: "‏رسالة من قلب الوطن.. نحن أكبر من كل هذه المحن".

وزعم الحساب، عبر تغريدة أخرى، أنه حصل على 15 GB نسخة احتياطية من مراسلات وزارة النفط الرسمية، و8 GB من وزارة الدفاع، و17 GB من وزارة الداخلية.