آخر الأخبار
نائب: خارطة تهريب الوقود في العراق "تغيرت جذريًا" عما كانت عليه قبل سنوات - عاجل المانيا.. "أزمة الكباب" على طاولة الحكومة صولة أمنية تنتهي باعتقال 107 متهمين خلال 24 ساعة ببغداد اضراب عام في مرور السليمانية بسبب تأخر صرف الرواتب ارتفاع المخزونات يهوي بأسعار النفط وبرنت يسجل 82 دولارًا للبرميل

أمنية ديالى تكشف عن أسباب انطلاق عملية ثأر الشهداء

أمن | 17-12-2019, 06:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشفت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، الثلاثاء (17 كانون الأول 2019) عن تفاصيل مهمة في عملية ثار الشهداء العسكرية شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان" العملية العسكرية التي انطلقت في قاطع شرق ديالى تشمل 5 مناطق في ان واحد أبرزها ثلاب وقزلزق وتجري من 3 محاور رئيسية للجيش والحشد الشعبي والشرطة بإسناد من طيران الجيش".

واضاف، ان" العملية التي، أطلق عليها ثار الشهداء، يشكل الحشد الشعبي راس الرمح فيها وهناك 11 هدف رئيسي لها معتمدا على الجهد الاستخباري في تعقب الاهداف المرسومة لها في العملية التي تجري رغم سوء الاجواء المناخية وكثافة الضباب".

وأشار رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى الى ان" العملية تأتي في اطار الاستراتيجية المعتمدة من قبل عمليات ديالى في زيادة زخم عمليات تعقب ومطاردة  فلول داعش وانهاء وجودها وتدمير ما تبقى من مضافاتها في قواطع المسؤولية الامنية".

وكانت قطعات مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي انطلقت فجر اليوم بتنفيذ عملية عسكرية واسعة شرق ديالى لتعقب خلايا داعش