آخر الأخبار
اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة نجم الميرنغي ينوي الرحيل والدوري السعودي ضمن الخيارات للشهر الثاني تواليًا.. اسعار الغذاء ترتفع عالميًا باحث إيراني: الشرق الأوسط اقترب من حرب واسعة بدايتها بين إسرائيل وحزب الله أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى- عاجل

دعوات لحسم مصير 5 آلاف دونم من البساتين في ديالى

محليات | 14-12-2019, 13:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

دعا عضو مجلس ديالى المنحل، حقي الجبوري، السبت (14 كانون الأول، 2019) الى حسم مصير 5 الاف دونم من البساتين شمال شرق المحافظة.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "5 آلاف دونم من البساتين والأراضي الزراعية لا تزال أرضَ حرام للعام الخامس على التوالي بسبب نشاط خلايا مبعثرة لداعش ووجود عبوات وألغام ارضية تركها التنظيم خلال فترة سيطرته عليها في 2014".

وأضاف، أن "قوات الجيش فتحت نقاطَ مرابطة في إطار خطة لأحياء تلك البساتين ودفع المزارعين الى الاهتمام بها لكن لم يحصل اي انتشار امني وفق الوعود التي قطعت ما دفع الى تأخير جديد وبقاء الاوضاع عل حالها"، لافتا الى ان "مصير البساتين لا يزال مجهولا وننتظر اي بارقة امل اخرى".

واشار عضو مجلس ديالى الى ان "إعادة احياء البساتين تعني فتح ابواب الرزق لمئات العوائل وخلق انتعاش اقتصادي لأن الزراعة هي مهنة لأكثر من 80% من العوائل في قاطع شمال المقدادية"، مشيرا الى "ضرورة اكمال ما تعهدت به القيادات الامنية لضمان خطة انعاش واسعة لمناطق عانت من ويلات الارهاب لسنوات طويلة".