آخر الأخبار
الآن.. هطول امطار غزيرة في العاصمة بغداد النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف

قريباً إحياء أكثر من 4 آلاف دونم.. ديالى تعلن الانتهاء من خطة اختراق "وادي الموت"

محليات | 28-01-2020, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد عضو مجلس محافظة ديالى المنحل، حقي الجبوري الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، الانتهاء من  ما اسماها خطة اختراق الزور شمال شرق المحافظة.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الهندسي للفرقة الخامسة بالجيش العراقي وبدعم من الحشد العشائري انتهت، من خطة اختراق حوض الزور شمال قضاء المقدادية (40كم شمال شرق بعقوبة) من خلال حفر 6 طرق زراعية في عمق البساتين تبلغ اطوالها من 2-4كم لتصل الى ضفاف نهر ديالى".

واضاف أن "خطة اختراق الزور عبر منظومة طرق زراعية جرى شقها وسط البساتين تأتي في إطار إنهاء معضلة امنية مستمرة منذ 2003 باعتبار الزور منطقة غير مستقرة من الناحية الامنية".

واشار الجبوري الى أن "اهالي القرى بانتظار المرحلة الثانية لإنهاء خطر داعش في الزور وهي نشر كمائن ونقاط مرابطة في الطرق الزراعية المستحدثة من اجل حسم نهائي لمرحلة وجود التنظيم واحياء أكثر من 4 الاف دونم من البساتين والاراضي الزراعية التي لايزال النشاط فيها معلق بسبب وجود اعداد من مسلحي داعش".