آخر الأخبار
طهران تغيب عن مشهد الصراع في كردستان.. الدور الأمريكي هو المسيطر - عاجل أرباح ضخمة تنقذ البارسا من أزمته المالية مجلس الوزراء يكشف آخر تطورات جداول الموازنة: لم تصل ومستعدون لتمريرها تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوباً في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي المنتخب الأولمبي في مطار بغداد وتكريمهم بالقصر الحكومي

بعد هجمات داعش الأخيرة.. السليمانية تباشر بتحصين حدودها مع ديالى

أمن | 7-12-2019, 07:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 أكد مصدر أمنى رفيع في محافظة ديالى، السبت (7 كانون الأول 2019) بان السلطات الامنية في السليمانية بدأت بتحصين حدودها بشكل مكثف مع المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان" السلطات الامنية في السليمانية نقلت يوم أمس قوة قتالية كبيرة من البشمركة الى أطراف كولجو والمناطق المحيطة بها على الحدود الفاصلة مع ديالى في إطار خطة انتشار وتحصين هي الاكبر من منذ 2003".

واضاف المصدر، أن" هجمات تنظيم داعش الاخيرة وسقوط قتلى من البشمركة والاسايش خلقت اهتمام من قبل القيادات الحكومية والعسكرية في اقليم كردستان بأوضاع كولجز وبقية المناطق القريبة من الحدود مع ديالى ".

وبين المصدر أن "الاستنفار الامني لايزال موجوداً مع استمرار عملية تمشيط ومداهمات لبعض المناطق التي يشك بانها ربما تختبئ بها خلايا داعش".

وكانت مواقع للبشمركة والاسايش تعرضت مؤخرا الى هجمات في كولجو والدكة قرب الحدود الفاصلة بين ديالى والسليمانية ما أسفر عن عدد سقوط ضحايا.