آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

متظاهرون يحاصرون وزارة الكهرباء ويرفضون خروج الموظفين منها

سياسة | 3-12-2019, 06:44 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر في وزارة الكهرباء، الثلاثاء (3 كانون الأول 2019)، بأن متظاهرين حاصروا مبنى الوزارة ورفضوا خروج الموظفين من مبنى الوزارة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من المتظاهرين من مهندسي الكهرباء، حاصروا وزارة الكهرباء ورفضوا خروج الموظفين منها، احتجاجا على عدم تعيينهم، فيما تمكن الوزير لؤي الخطيب من المغادرة، قبل فرض التطويق الكامل على الوزارة من قبل المتظاهرين".

وبين، أن "وزير الكهرباء لؤي الخطيب، أصدر امراً قبل يومين، بتعيين ما يقارب 100 شخص من هؤلاء، لكن عند تزايد اعداد المتقدمين اجبر على الغاء الاوامر التعيين، ما دفع هذه الاعداد الكبير التي يتراوح عدها الـ 400 متظاهر".

وأضاف، ان "حرس وزارة الكهرباء رفضوا قدوم قوات الشغب لفض الاحتجاج خوفاً من تكرار ما جرى مع حملة الشهادات العليا امام مكتب رئيس الوزراء في العلاوي، خصوصاً ان في مقدمة المتظاهرين نساء".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول تشهد العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات عارمة، للمطالبة بالإصلاحات الدستورية وتوفير فرص العمل وتعيين الخريجين وحملة الشهادات العليا.