آخر الأخبار
بعد "عملية البتاوين".. ما مصير نحو ألفي سوداني في العراق؟ السفير يكشف التفاصيل - عاجل الرئيس الإيراني يشكر كردستان على مساعدة زائري العتبات المقدسة في العراق السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة "اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين

اختطاف ضابط برتبة عقيد وسط بغداد

أمن | 3-12-2019, 01:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد الخبير الأمني هشام الهاشمي، الثلاثاء (3 كانون الأول 2019)، بأن العقيد ياسر فاضل جميل محمد، معاون آمر مركز تدريب شرطة الطاقة تم اختطافه وسط العاصمة بغداد.

وقال الهاشمي في تغريدة عبر منصة تويتر، إن "العقيد ياسر فاضل جميل محمد معاون امر مركز تدريب شرطة الطاقة/المديرية العامة/ النهروان، تم اختطافه"، مشيراً الى أن "الاختطاف كان بالقرب من بناية التقاعد بالوثبة بتاريخ 1 / 12 / 2019 اثناء مراجعة مديرية التقاعد العامة".

وأضاف، أن "العقيد ياسر، يعتبر ثاني ضابط بعد اللواء ياسر عبد الجبار الذي اختطف في الشهر الماضي".

وكان مدونون وناشطون عراقيون قد نشروا، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، شريطاً مصوراً يوثق لحظة اختطاف مدير عام المعهد العالي في وزارة الداخلية العراقية اللواء ياسر عبدالجبار، في العاصمة بغداد، حيث يظهر الشريط المصور عدداً من سيارات الدفع الرباعي تقوم بمحاصرة سيارة مدير عام المعهد واقتياده الى احدى السيارات تحت تهديد السلاح.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الخميس 14 تشرين الثاني 2019، تحذيراً الى الجهات التي تمارس عمليات الخطف في العاصمة بغداد وبقية المحافظات الأخرى، بأنها لن تكون خارج طائلة القانون مهما كانت صفتها. 

وقال عبد المهدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "نشهد ازدياد حالات الخطف التي تقوم بها جهات توحي بأنها تنتمي الى احدى مؤسسات الدولة، سواء بعناوين حقيقية او مزيفة".

وفي (27 تشرين الثاني 2019)، أفاد مصدر أمني بتحرير اللواء المختطف ياسر عبد الجبار مدير المعهد العالي في وزارة الداخلية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة برئاسة مدير مكافحة الاجرام حررت اللواء المختطف ياسر عبد الجبار مدير المعهد العالي في وزارة الداخلية".