آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

نائب عن سائرون: رفض المتظاهرين للطبقة السياسية جاء لعدم التزامها بتوصية “المجرب لايجرب“

سياسة | 2-12-2019, 15:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال النائب عن تحالف سائرون، رياض المسعودي، اليوم الاثنين، إن رفض المتظاهرين للطبقة السياسية الحالية، حصل لعدم التزام الأخيرة بتوصيات المرجعية خلال تشكيل حكومة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي.

وذكر رياض المسعودي، في تصريحات صحفية، أن "رفض المتظاهرين للطبقة السياسية الموجودة حصل كون الأخيرة لم تلتزم بتوصيات المرجعية الدينية بشأن المجرب لا يجرب، اثناء تشكيل حكومة رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي."، مبيناً أن "امتناع الكتل من الالتزام بتوصيات المرجعية هو من أوصل الحكومة لتقديم استقالتها".

وأضاف المسعودي، أن "خطاب المرجعية كان واضحا بعدم مشاركة المجربين حتى وان نجحوا في إدارة الدولة في الحكومات السابقة"، مؤكداً أن "الخلاص من الأزمة الراهنة الالتزام بتوصيات المرجعية الدينية".

ويوم أمس الأحد، وافق مجلس النواب على استقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه، والذي قدمها بعد أن دعت المرجعية الدينية العليا، يوم الجمعة الماضي، البرلمان إلى إعادة النظر بثقته في الحكومة، على خلفية مقتل عشرات المتظاهرين وإصابة المئات خلال الأيام القليلة الماضية في النجف وذي قار.

وتشهد بغداد ومحافظات الوسط والجنوب تظاهرات، منذ 1 تشرين الأول الماضي، ولاتزال مستمرة حتى الآن، للمطالبة برحيل النخبة الحاكمة المتهمة بالفساد على نطاق واسع، وقد قتل خلال هذه المدة أكثر من 400 متظاهر وأصيب الآلاف، إضافة إلى عناصر أمن.