آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

الامن النيابية توضح حقيقة وجود مخاطر على الحدود مع السعودية والكويت وتؤكد: سنتصدى لأي عدوان !

سياسة | 1-12-2019, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، مهدي تقي، اليوم الأحد، ان الحدود والأجواء العراقية "مؤمنة ومستقرة بالكامل"، فيما أشار إلى استعداد القوات العسكرية للتصدي لأي "عدوان خارجي" يستهدف البلاد في ظل ما تشهده من أحداث.

وقال تقي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الوضع في الحدود العراقية مؤمن ومستقر، ولا يوجد استنفار أمني لقطعاتنا او انذار كما يشاع على الحدود التي تربطنا مع الكويت والسعودية والاردن". 

وأضاف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، ان "الأجواء العراقية مؤمنة في الوقت الحالي ولم يتم رصد أية حركة مشبوهة لطيران معادي"، مؤكداً أن "القوات العراقية على اتم الاستعداد لإسقاط أية طائرة تحاول تنفيذ ضربات جوية على مواقع عسكرية أو مدنية في البلاد".

وأشار، إلى أن "هناك اطرافا خارجية تحاول استغلال الازمة الحالية من خلال دعم بعض المندسين ودفعهم باتجاه حرف التظاهرات، لكن تلك المحاولات فشلت وستفشل بفعل الوعي العراقي".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد (1 كانون الأول) دعا الأمين العام الأمين العام لحركة بابليون، المنضوية في الحشد الشعبي، ريان الكلداني، القوات العراقية وقيادة حرس الحدود إلى "الانتباه للحدود مع السعودية"، دون تفاصيل أكثر.

وتشهد بغداد ومحافظات وسط وجنوب العراق تظاهرات شعبية واسعة منذ 1 تشرين الأول الماضي، قتل خلالها أكثر من 400 متظاهر، وأصيب الآلاف بينهم عناصر أمن، قبل أن يعلن رئيس الحكومة عادل عبد المهدي استقالته، يوم أمس، بعد دعوة من المرجع الديني الأعلى علي السيستاني إلى البرلمان بإعادة النظر في ثقته بالحكومة، والذي وافق بدوره اليوم على استقالة عبد المهدي.