آخر الأخبار
تعطيل الدوام الرسمي في 8 محافظات عراقية يوم الأحد قصف بالطائرات على الحدود السورية (تفاصيل) تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟

علاوي: استقالة الحكومة ليس هو الامر المطلوب حالياً.. هكذا يمكن ان نصنع الاستقرار للعراقيين

سياسة | 1-12-2019, 10:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قال رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، اليوم الأحد، إن استقالة الحكومة الحالية ليس هو الامر المطلوب بقدر ما مطلوب تعديل مسار العملية السياسية في البلاد.

وذكر اياد علاوي، في تصريحات صحفية، أن "العملية السياسية باتت عملية فاشلة غير منتجة، ولم تجلب غير الضرر بالعراق وهيمنة القوى الإقليمية على الشؤون العراقية".

وأضاف علاوي، أن "استقالة الحكومة من عدمها ليس هو المطلوب، بقدر ما مطلوب تعديل مسار العملية السياسية وصولا الى تحقيق النمو والاستقرار لكل العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم".

وقبل مجلس النواب، خلال جلسته اليوم الأحد، استقالة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، استناداً للمادة 75 من الدستور، بعيد قراءة نص الاستقالة من قبل رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المجلس فاتح رئيس الجمهورية برهم صالح، لتكليف رئيس وزراء جديد.

وكان رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، قدم استقالته إلى البرلمان، يوم أمس السبت، بعد إعلانها يوم أمس الاول الجمعة، مؤكداً أن الاستقالة مهمة لتفكيك الأزمة وتهدئة الأوضاع في العراق.