آخر الأخبار
تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟ العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني

رئيس الوزراء يوافق على استقالة أبو جهاد الهاشمي وحميد الغزي

سياسة | 30-11-2019, 05:01 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر مطلع، السبت (30 تشرين الثاني، 2019) بأن رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وافق على استقالة، مدير مكتب رئيس الوزراء، أبو جهاد الهاشمي، والأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، وافق على استقالة، مدير مكتب رئيس الوزراء، أبو جهاد الهاشمي، والأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي".

وبعد أن أعلن رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019) انه سيقدم طلب استقالته الى مجلس النواب، استجابة للمرجعية الدينية، انتشر في وسائل الاعلام، كتاب استقالة مدير مكتب رئيس الوزراء، أبو جهاد الهاشمي، من منصبه، فيما تبين الوثيقة أنها مقدمة بتاريخ الـ 11 من الشهر الجاري.

بعد ذلك، حصلت (بغداد اليوم)، على كتاب طلب الاستقالة الذي تقدم به حميد الغزي إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، للموافقة عليها وتكليف بديلاً عنه لشغل منصب الأمين العام لمجلس الوزراء.

وكانت المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالسيد علي السيستاني، قد رأت الجمعة، أن مجلس النواب الذي اختار الحكومة مدعو إلى أن يعيد النظر في خياراته، وانه مدعو الى الإسراع في إقرار حزمة التشريعات الإصلاحية بما يكون تمهيداً لانتخابات حرة ونزيهة.