آخر الأخبار
بعد النجف.. تعطيل الدوام في كربلاء والديوانية وبابل وميسان يوم الأحد تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟ العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟

أمنية كركوك ترفض إقامة التجمعات أو التظاهرات دون استحصال الموافقات الرسمية

سياسة | 30-11-2019, 03:52 |

+A -A

بغداد اليوم-كركوك
أكدت اللجنة الامنية العليا في محافظة كركوك، السبت (30 تشرين الثاني 2019)، رفضها اقامة اي تجمع او تظاهرة او وقفة دون استحصال الموافقات الرسمية لها.

وقالت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "انطلاقًا من حرص اللجنة الامنية في كركوك في الحفاظ على المكتسبات في مجال الامن والتعايش بين المكونات، والتي تحققت بفضل التضحيات التي قدمتها القوات الأمنية بجميع صنوفها في مكافحة الارهاب وكسب ثقة مكونات كركوك، تود اللجنة ان تشير الى ان الدعوة التي تم نشرها في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي للتجمع أو الاعتصام  وبصفة عشائرية دون تقديم طلب إلى اللجنة الأمنية  العليا يعتبر مخالفا للقانون، ويضر بالحالة الأمنية  في كركوك ويؤسس  لعوامل انشقاقات عشائرية ومجتمعية في ظل  ظروف معقده يعيشها البلد".

وتابع البيان: "أننا وضمن واجبنا الان هو الحفاظ على الامن والاستقرار وعدم السماح للإرهاب لاستغلال هذه الظروف" داعية "الجميع إلى سلوك الطرق القانونية في أي فعالية وان أي نتائج غير محسوبة تترتب نتيجة هذه الدعوات يتحمل مسؤوليتها الداعين لها".

يشار الى ان محافظة كركوك شهدت، أمس الجمعة، تجمعاً للمتظاهرين في المحافظة تنديداً بالاعتداءات التي وقعت على متظاهري ذي قار والنجف.