آخر الأخبار
بعد النجف.. تعطيل الدوام في كربلاء والديوانية وبابل وميسان يوم الأحد تداعيات اغتيال "نصرالله" والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء ابنة السيد حسن نصر الله: المعركة مع العدو بدأت الآن إيران في دائرة المواجهة.. كيف سيتأثر اقتصاد كردستان بالأحداث الإقليمية الجارية؟ العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟

عضو بالديمقراطي: العراق لا يمكن ان يعود لنظام رئاسي ولن نقبل بذلك

سياسة | 29-11-2019, 14:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان، الجمعة، أن العراق لا يمكن ان يعود لنظام رئاسي، مبينا أن الاقليم لن يقبل بالنظام الرئاسي.

وقال باجلان خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الحكومات المتعاقبة لم تنجزء شيء للعراق طيلة عقد نصف الماضي، وموقفنا واضح المرحلة القادمة ستشهد صعوبات في اختيار البديل لرئيس الوزراء".
وأضاف، "ندعم مطالب العراق ومحاربة الفساد، ولكنا لدينا عدنا تحفظ على فقرات بالدستور تخص اقليم كردستان لانها لم تطبق على ارض الواقع منذ 2005"، مبينا أنه "بالنسبة لقانون الانتخابات حالنا حال بقية الكتل ماذا سيقدم من قوانين جديدة".

وأكد باجلان أن "العراق لا يمكن ان يعود لنظام رئاسي ولن نقبل بذلك"، مشيرا الى أن "كردستان تتحفظ على تعديل بعض فقرات الدستور التي تخص الاقليم".