آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

الحمداني: القوى السياسية الفاسدة تحاول الاختباء خلف القوات الأمنية.. لا يختلفون عن صدام

سياسة | 28-11-2019, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رأى المحلل السياسي أبو فراس الحمداني، اليوم الخميس (28 تشرين الثاني، 2019) أن القوى السياسية الحالية "فاسدة" وتحاول الاختباء خلف القوات الأمنية في أزمة التظاهرات الجارية.

وقال الحمداني خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "العراق يمر بمرحلة موت سياسي وموت لضمير القوى السياسية أمام سقوط العشرات من الشهداء في صفوف المتظاهرين"، مبينا أن "شيعة السلطة  ( القوى السياسية الشيعية ) حالياً لا يختلفون عن رئيس النظام السابق صدام حسين، ومنطقهم أما أنا أو الخراب".

وأضاف، ان "القوى السياسية الفاسدة تعتمد مبدأ حافة الهاوية بدليل انها لم تقم بشيء منذ انطلاق التظاهرات، وتحاول الاختباء خلف القوات الأمنية"، مشيراً إلى أن "التظاهرات مشروعة ولاعلاقة لها بإرسال قادة عسكريين لردعها، فالمطالبة بالحقوق ليست أزمة عسكرية".

وأكد المحلل السياسي على أن "المعركة ليست بين القوات الأمنية والمتظاهرين، بل بين المتظاهرين والطبقة السياسية الفاسدة".