آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

سائرون يحذر الحلبوسي من تأخير استجواب عبد المهدي ويطالب باستدعائه مع الشمري للبرلمان

سياسة | 28-11-2019, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذرت كتلة سائرون، المدعومة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الخميس (28 تشرين الثاني 2019) رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، من تأخير استجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما طالبت باستدعائه مع الفريق جميل الشمري لمجلس النواب.

وذكرت الكتلة، في مؤتمر صحفي، "نحمل رئاسة مجلس النواب تأخير استجواب عادل عبد المهدي".

وأضافت: "وإذا استمر الحلبوسي بالمماطلة سنتوجه لإقالته بالطرق القانونية"، مطالبة بـ"إحالة جميل الشمري الى القضاء بتهمة القتل العمد للمتظاهرين".

وحملت "الرئاسات الثلاث مسؤولية الدماء بحال عدم مساءلة المتسببين بذلك".

وطالبت بـ"عقد جلسة طارئة يوم السبت للبرلمان لمناقشة قمع وقتل المتظاهرين في الناصرية فجر الخميس والمحافظات الاخرى واستدعاء القائد العام للقوات المسلحة وقائد عمليات الرافدين والفريق جميل الشمري الذي شغل منصب رئيس خلية الازمة بالمحافظة الى البرلمان".

وكان القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد قرر في وقت سابق من اليوم سحب يد رئيس خلية الازمة في ذي قار، جميل الشمري.

وطالب محافظ ذي قار، عادل الدخيلي، اليوم الخميس، رئيس الوزراء، بإبعاد الفريق جميل الشمري "لإخلاله بأمن المحافظة"، على حد قوله.

وشدد القيادي في تحالف سائرون، جاسم الحلفي، اليوم، على ضرورة محاكمة رئيس خلية الازمة في محافظة ذي قار الفريق جميل الشمري الذي اعفي من مهامه، على خلفية الاحداث الجارية في المحافظة.

وتساءل جاسم الحلفي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "متى نشهد محاكمته العلنية؟.. القاتل واضح ومعلوم، لا ترموها على مجهول، كما انه ليس (الطرف الثالث)"، مبيناً أن "من اوغل بقتل الشبان في الناصرية، هو جميل الشمري".