آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

العبادي: سلامة العراق في خطر حقيقي ويجب محاسبة الجناة وتشكيل حكومة انتقالية

سياسة | 28-11-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دان رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الخميس 28 تشرين الثاني 2019، إراقة الدماء في محافظة ذي قار وجميع المحافظات العراقية، داعيا الى محاسبة المسؤولين عنها.

وجاء في بيان صادر عن مكتب العبادي أنه، "يدين وبشدة اراقة دماء الابرياء في ذي قار العزيزة وجميع محافظات العراق"، داعياً الى "محاسبة المسؤولين عنها".

واكد رئيس الوزراء السابق، ان "استقرار البلاد وسلامة الشعب في خطر حقيقي، وعلى الوطنيين والعقلاء تدارك انهيار النظام العام للدولة".

وتابع "طالبنا ونطالب بمحاسبة الجناة واستقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة مستقلة، تقود مرحلة انتقالية لاجراء انتخابات حرة مبكرة بقانون منصف ومفوضية مستقلة، بشراكة الامم المتحدة".

ودعا العبادي، "الجميع لتحمّل المسؤولية والتضامن لانقاذ البلاد والعباد من مخاطر الانهيار".

وأكد رئيس الوزراء السابق في وقت سابق الخميس أن من يريد استخدام العنف فهو ضد ثورة الشعب السلمية.
وقال العبادي في تغريدة على تويتر تابعتها (بغداد اليوم)، إن "سلاح التغيير هو السلمية ومن يريد استخدام العنف فهو ضد ثورة الشعب السلمية، واداة الاصلاح ليس الاعتداء على الممتلكات ولا المدارس ولا البعثات".
وأضاف انها "صفحة سوداء في سجل من يقمع الشباب، ثورتكم بيضاء، وبوعيكم وثباتكم وسلميتكم نقضي على ظلمات المحاصصة والفساد والتبعية".