آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

نائبة تصف تشكيل خلايا أزمات تدير المحافظات بـ ’’القتل المشرعن’’ وتطالب رئيس الجمهورية بالتدخل

سياسة | 28-11-2019, 07:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذرت عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون النيابية، انعام الخزاعي، الخميس (28 تشرين الثاني 2019)، من محاولات تنصيب قادة عسكريين لإدارة "خلايا الازمات" في المحافظات، فيما طالبت رئيس الجمهورية، برهم صالح، بالتدخل.

وقالت الخزاعي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأخبار المتداولة خلال الساعات الماضية والتي منحت القادة العسكريين في عدد من المحافظات صلاحيات استثنائية، تعد انقلاباً مكشوفاً على (المادة 37 اولاً وثانياً) من الدستور".

وأضاف البيان أن "صلاحيات القادة العسكريين يهدف إلى ضرب الحريات العامة "وقتل مشرعن" لابناء الشعب بإسم الاحكام العرفية، او بمسميات فضفاضة لكن النتيجة واحدة، وما حدث صباح اليوم من استشهاد وجرح المئات من أبناء مدينة الناصرية المنكوبة ومطالبة المحافظ بأبعاد القائد العسكري عن مدن الناصرية، يذكرنا بالمحافظات والمدن التي ما زالت متشحة بالآلام والمآسي المريرة خلال الانتفاضة الشعبانية كمحافظات الانتفاضة الشعبانية وكردستان".

وطالبت النائبة عن كتلة سائرون رئيس الجمهورية "باسم جميع ابناء الشعب العراقي بأن يتحرك بشكل عاجل لإيقاف محاولات اغتيال الدستور"، لافتةً إلى أن "اقسم وفق المادة 67 منه على السهر على حمايته وضمان الالتزام به".