آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

محافظ ذي قار يطالب عبد المهدي بإبعاد الفريق جميل الشمري ’’لإخلاله بأمن المحافظة’’

سياسة | 28-11-2019, 05:02 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

طالب محافظ ذي قار، عادل الدخيلي، الخميس (28 تشرين الثاني 2019)، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإبعاد الفريق جميل الشمري "لإخلاله بأمن المحافظة"، على حد قوله.

  وذكر مكتب المحافظ، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المحافظ طالب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بإبعاد الفريق جميل الشمري لإخلاله بأمن المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الدخيلي طالب بتشكيل لجنة تحقيقية ومعاقبة كل من تسبب بسقوط دماء ابناء المحافظة".

يشار الى أن قائد شرطة البصرة السابق، الفريق جميل الشمري، وصل أمس الى المحافظة على رأس قوة لإدارة خلية الأزمة في محافظة ذي قار.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر في مفوضية حقوق الانسان، عن سقوط 54 شهيداً وجريحاً، بالتظاهرات التي شهدتها المحافظة، والأحداث التي تخللتها فجر اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مواجهات اندلعت فجر اليوم الخميس، في مناطق متفرقة في الناصرية، مركز محافظة ذي قار، وقرب جسر الزيتون".

وأضاف، أن "ثمانية شهداء و46 جريحاً، جميعهم من المتظاهرين، سقطوا خلال مواجهات فجر الخميس، وسط الناصرية، في حصيلة ليست نهائية وقابلة للارتفاع".

وبدوره، قال مراسل (بغداد اليوم)، إن الحركة طبيعية في منطقة الحبوبي، وسط الناصرية، والمتظاهرون ما زالوا يسيطرون على جسر النصر ومحيطه وجسر الزيتون الان بيد الشرطة.

وأشار الى أن عمليات كر وفر ما تزال مستمرة بالقرب من البهو، الواقع وسط الناصرية ايضاً.

ومنذ الـ 25 من شهر تشرين الثاني، تشهد محافظة ذي قار تظاهرات واعتصامات في مناطق مختلفة من المحافظة، تخللتها أعمال حرق للمؤسسات الخاصة والعامة وقطع بعض الشوارع في المحافظة، وصدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين. 
الأمر الذي أدى الى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف الطرفين بحسب مفوضية حقوق الانسان في العراق.