آخر الأخبار
العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال "نصر الله"؟ مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي بحضور السوداني توجيه جديد من وزير التربية يخص الطلبة الوافدين من لبنان استهداف قاعدة كونيكو للغاز بمسيرة مفخخة في دير الزور انصار الله: استهدفنا مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو

القضاء يوجه بتشديد الإجراءات المتعلقة باستيراد البضائع وتهريبها لدعم المنتج الوطني

سياسة | 28-11-2019, 04:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه مجلس القضاء الأعلى الخميس (28 تشرين الثاني 2019)، بتشديد الإجراءات بشأن عمليات تهريب واستيراد البضائع الأجنبية بشكل مخالف للقانون.

وذكر بيان للمجلس تلقته (بغداد اليوم) أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان عقد اجتماعا ضم السادة رئيس الهيئة التمييزية المختصة بقضايا الكمارك في محكمة التمييز الاتحادية، ورؤساء الادعاء العام والإشراف القضائي بالإضافة إلى رئيس محكمة استئناف الرصافة لمناقشة سبل دعم وتشجيع المنتج الوطني".

وأضاف أن "المجتمعين أكدوا على ضرورة تفعيل القرارات التي تخص منع المنتجات الأجنبية التي تؤثر سلبا على المشاريع الصناعية المحلية وتشغيل الأيدي العاملة".

وأوضح البيان أن "الاجتماع  لخص بتوجيه المحاكم باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لعمليات تهريب البضائع المستوردة التي أصدر مجلس الوزراء قائمة بمنع استيرادها".

وأكد المجلس بحسب البيان أن " هذه الخطوة جاءت تعزيزا لدعم المنتج المحلي وتشغيل الأيدي العاملة.