آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

نائب يكشف عن خطط عسكرية جديدة لحسم ملف نشاط داعش في قرى ’’شيخ بابا’’

أمن | 27-11-2019, 10:06 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اكد النائب احمد مظهر الجبوري، الاربعاء، بان وزارة الدفاع وعدت بحسم ملف قرى شيخ بابا في محافظة ديالى خلال فترة وجيزة.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاحداث الاخيرة في قرى شيخ بابا شمال محافظة ديالى كانت مؤلمة بسبب سقوط دماء زكية من منتسبي الجيش والمدنيين بسبب هجمات تنظيم داعش"، لافتا الى انه "تم نقل وقائع الوضع كما هو الى وزارة الدفاع وقياداتها والتي تعهدت بحسم ملف نشاط خلايا داعش خلال فترة وجيزة من خلال اعتماد خطط عسكرية جديدة".

واضاف الجبوري، ان "الدفاع لن تسمح وفق تأكيد قياداتها بخلق بؤرة تؤثر في شيخ بابا او اي منطقة اخرى في ديالى وسيكون هناك جملة من الاجراءات التي تعطي رسائل تطمين للاهالي وتدفع الامور الى الاستقرار وايقاف نزيف الدماء".

وشهدت قرية الاصلاح في شيخ بابا بريف ناحية جلولاء في محافظة ديالى، قبل ايام الى هجوم داعشي اسفر عن مقتل واصابة 7 اشخاص بينهم عناصر امنية، فيما تكرر مسلسل العبوات الناسفة التي تستهدف المزارعين بين فترة وأخرى.