آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

ما حقيقة طرح 4 اسماء بديلة لعبد المهدي.. نائب عن الفتح توضح وتكشف نوايا الكتل السياسية

سياسة | 27-11-2019, 11:52 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت عضو تحالف الفتح، سناء الموسوي، الأربعاء (27 تشرين الثاني، 2019) حقيقة طرح عدد من الأسماء كبدلاء عن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في خطوة لتغييره.

وقالت الموسوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الأنباء التي تحدثت عن طرح عدد من الأسماء كبدلاء عن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، هي مجرد معلومات لا صحة لها".

وأكدت أنه "لا يوجد أي اسم طرح كبديل لعبد المهدي، كما لا توجد نية لدى الكتل لتغيير عبد المهدي، ولا يتوجد اي حوارات بشأن ايجاد البديل"، مضيفة انه "لا يمكن تحميل عبد المهدي مسؤولية 16 عاماً من الاخفاقات والتراكمات ، وخصوصا انه يسير بخطط واصلاحات وهو جاد بتحسين الوضع الاقتصادي للعراق".

وكانت صحيفة القدس العربي، تداولت أنباء عن طرح أسماء 4 شخصيات كبدلاء لعبد المهدي هم علي الشكري المستشار الحالي في رئاسة الجمهورية ومحافظ النجف السابق، عدنان الزرفي، ومحافظ البصرة، أسعد العيداني، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية السابق محمد شياع السوداني.

وتسعى عدد من الكتل أبرزها النصر وسائرون، لإقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على خلفية التعامل الحكومي مع الاحتجاجات التي اندلعت في الـ25 من تشرين الأول الماضي، وأخرى سبقتها بأسبوعين، تخللتها اشتباكات أثناء فضها، أسفرت عن مقتل أكثر من 330 شخصا واصابة الآلاف في صفوف المتظاهرين والقوات الامنية وفقاً لارقام مفوضية حقوق الانسان.