آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

عضو بالديمقراطي يرد على اتهام أحزاب كردية باستخدام البيشمركة في الصراعات الشخصية

سياسة | 27-11-2019, 05:25 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، عماد باجلان، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019)، على اتهام أحد القادة السياسيين الكرد، للحزبيين الكرديين، بشأن استخدمهما قوات البيشمركة بالصراعات الشخصية.

وقال باجلان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاتهامات التي وجهت بحق قوات البيشمركة بشأن وجود صبيان يقومون بتسجيل الأسماء الوهمية داخل القوات، مجرد افتراء ولا صحة له، كما أننا لا ننكر وجود فساد في صفوف قوات البيشمركة لكن ليس بهذا الحجم الذي جاء على لسان عضو كتلة المستقبل المعارضة سركوت شمس الدين".

وأضاف، أن "حديث النائب عن البيشمركه واضح الهدف والمسعى، فهو يريد من خلاله الشهرة في وسائل الاعلام، لكي يلفت نظر الاخرين نحوه".

وكان عضو كتلة المستقبل المعارضة في مجلس النواب سركوت شمس الدين، أتهم الثلاثاء (26 تشرين الثاني 2019)، الحزبين الحاكمين في كردستان باستخدامهم حمايات الأفواج للصراعات الشخصية.

وقال شمس الدين في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يجب شمول اقليم كردستان بسحبِ جميعِ أفواج ِ الحمايات من الوزراءِ السابقين والشخصياتِ السياسية منذ عام 2003 حتى الآن كونها تستخدم في الصراعات الشخصية".

وأضاف أن "ظلم الحكومة الاتحادية تجاه البيشمركة ما يزال مستمراً لغاية الان"، مبيناً أن "رواتب البيشمركة في الاقليم تدفع وفق الاتفاقات المبرمة بينها وبين الحزبين الكرديين الرئيسيين (الديمقراطي والاتحاد الوطني)".

وتابع النائب الكردي ان "صبيان الحزبين أدرجوا الكثير من الاسماء الوهمية لعناصر من البيشمركة لكي يستولوا على رواتبهم"، لافتاً إلى أن "الحكومة الاتحادية تعلم بذلك وتلتزم الصمت ارضاءً لحكومة الاقليم، في حين تبادلها حكومة الاقليم المشاعر نفسها بالسكوت عندما يتأخر دفع رواتب البيشمركة".

وأكد على "ضرورة فتح مكتب لوزارة الدفاع في اقليم كردستان لتدقيق كل القوائم والاسماء الحقيقية لابطال البيشمركة وحذف الوهمية والتابعين للأحزاب منها، فضلاً عن شمول اقليم كردستان بسحبِ جميعِ أفواج ِ الحمايات من الوزراءِ السابقين والشخصياتِ السياسية منذ عام 2003 حتى الآن، كون تلك العناصر تستخدم للصراعات الشخصية التي تندلع بين اعضاء الاحزاب".