آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

تظاهرة طلابية أمام مجلس ديالى وحقوق الانسان تكشف حقيقة وجود ’’اعتقالات’’

محليات | 27-11-2019, 04:18 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

تظاهر العشرات من أهالي محافظة ديالى، أغلبهم من الطلبة، الأربعاء (27 تشرين الثاني، 2019)، أمام مبنى مجلس المحافظة، للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية فيما قطعت القوات الامنية طريق تقاطع البلدة بالكامل.

وقال مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تظاهرة سلمية انطلقت امام مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة شارك بها العشرات اغلبهم من الطلاب من مراحل دراسية مختلفة رافعين اعلام عراقية ومرددين هتافات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية في البلاد ومكافحة الفساد المالي والاداري".

وبشأن وجود اعتقالات في صفوف المتظاهرين، قال صلاح ان "التظاهرات السلمية التي خرجت في عدة مدن داخل ديالى ومنها بعقوبة لم تشهد طيلة 4 اسابيع أي عمليات اعتقال ولم يصلنا اي بلاغ او شكوى رسمية من قبل اي متظاهر حتى الان"، مؤكداً أن "مكتبه نشر 5 فرق رصد ميدانية في خمسة اقضي رئيسية لمتابعة ملف التظاهرات".

ونبه الى أن "ابواب مكتب حقوق الانسان وفرقه الجوالة مستعدة لتدوين وتوثيق اي شكوى تردها من قبل اي متظاهر".

وأكد مدير مكتب حقوق الانسان في ديالى ان "مكتبه في حالة استنفار دائم لمتابعة ملف التظاهرات على مدار الساعة".