آخر الأخبار
لبنان يعلن الحداد الرسمي 3 أيام إثر استشهاد حسن نصر الله بايدن يعلق على استشهاد نصر الله: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها المقاومة الاسلامية بالعراق تهاجم هدفاً في تل ابيب نظرية انتقال قيادات حزب الله إلى جنوب العراق.. المخاوف من مآلاته توجيهات من امريكا لسفاراتها في العراق وسوريا برفع حالة التأهب

لليوم الثالث على التوالي.. المتظاهرون يغلقون جسور الزيتون والنصر والحضارات في الناصرية

محليات | 27-11-2019, 01:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

افاد مصدر أمني من محافظة ذي قار، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019)، بأن المتظاهرين اغلقوا ثلاثة جسور في الناصرية، لليوم الثالث على التوالي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين اغلقوا جسر الزيتون والنصر والحضارات في الناصرية، لليوم الثالث على التوالي، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم".

وأضاف أن "حركة المتظاهرين تتركز على الجسور الثلاثة، تحيطهم قوات الرد السريع لتوفير الحماية لهم، مع استمرار الاعتصامات في ساحة الحبوبي".

وأشار المصدر إلى أن "الاعتصامات تجددت امام شركة نفط ذي قار من قبل الخريجين، فيما نصب العشرات منهم الخيام الجديدة، والاعلان عن الاستمرار باعتصامهم لحين تحقيق المطالب".

وكان محافظ ذي قار، أعلن الثلاثاء (26 تشرين الثاني، 2019) تعطيل الدوام الرسمي يومين حفاظا على السلم الأهلي.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار، أن الأخير يعلن "تعطيل الدوام الرسمي الاربعاء والخميس حفاظا على السلم الأهلي".

ومنذ الـ25 تشرين الأول الماضي، تشهد العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، موجة احتجاجات استكمالا لأخرى اندلعت قبلها بأسبوعين، للمطالبة بإصلاحات شاملة بنيها إقالة الحكومة الحالية، تخللتها اشتباكات وحرق لبعض المقرات السياسية، واستخدام للرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، والمولوتوف، مما اسفر عن مقتل اكثر من 330 من الطرفين، وإصابة الآلاف.