آخر الأخبار
توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين مقرب من الفصائل: "ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان"- عاجل القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية زيدان: اغتيال نصر الله جريمة بحق الإنسانية والشعوب والأمم

بعد المثنى.. ذي قار تعطل الدوام الرسمي يومين حفاظا على السلم الاهلي

محليات | 26-11-2019, 11:57 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أعلن محافظ ذي قار، الثلاثاء (26 تشرين الثاني، 2019) تعطيل الدوام الرسمي يومين حفاظا على السلم الأهلي.

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار، أن الأخير يعلن "تعطيل الدوام الرسمي الاربعاء والخميس حفاظا على السلم الأهلي".

قبيل ذلك وجه محافظ المثنى، أحمد منفي جودة، بتعطيل الدوام الرسمي في المديرية العامة للتربية ومدارس المحافظة ليومي الأربعاء والخميس المقبلين لـ"الحفاظ على السلم الأهلي".

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ المثنى، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المحافظ أحمد منفي جودة، يعلن تعطيل الدوام الرسمي في المديرية العامة للتربية، وفي مدارس المحافظة فقط ليومي الأربعاء والخميس".

وأوضح البيان، أن "تعطيل الدوام الرسمي يأتي من أجل "تفويت الفرصة على بعض المغرضين الذين يحاولون الاعتداء على مؤسسات الدولة، وللحفاظ على السلم الأهلي".

ومنذ الـ25 تشرين الأول الماضي، تشهد العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، موجة احتجاجات استكمالا لأخرى اندلعت قبلها بأسبوعين، للمطالبة بإصلاحات شاملة بنيها إقالة الحكومة الحالية، تخللتها اشتباكات وحرق لبعض المقرات السياسية، واستخدام للرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، والمولوتوف، مما اسفر عن مقتل اكثر من 330 من الطرفين، وإصابة الآلاف.