آخر الأخبار
توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين مقرب من الفصائل: "ستزول الحدود في لحظة اجتياح لبنان"- عاجل القوات الأمنية تغلق الطرق المؤدية الى الجسر المعلق وسط بغداد صفارات الإنذار تدوي في مركز إسرائيل ومستوطنات في الضفة الغربية زيدان: اغتيال نصر الله جريمة بحق الإنسانية والشعوب والأمم

نائب عن سائرون: 60 مداخلة جرت يوم أمس على قانون الانتخابات وخلافات بشأن عمر المرشح

سياسة | 26-11-2019, 05:38 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد النائب عن تحالف "سائرون"، رياض المسعودي، الثلاثاء (26 تشرين الثاني 2019)، أن جلسة البرلمان يوم أمس، شهدت قرابة الـ 60 مداخلة من قبل الكتل السياسية حول مشروع قانون الانتخابات، مبيناً أن هنالك خلافاً على تحديد عمر المرشح للانتخابات.

وقال المسعودي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية لم تتوصل حتى اللحظة إلى تحديد عمر المرشح للانتخابات بحسب القانون الجديد، فهنالك من يرى أن يكون العمر 25 سنة، وكتل سياسية أخرى تسعى إلى تحديده بـ 30 سنة كحد أدنى لعمر المرشح"، لافتاً إلى أن "الجلسة شهدت قرابة الـ 60 مداخلة وملاحظة بشأن قانون الانتخابات الجديد".

وأضاف، أن "رؤية سائرون واضحة بشأن القانون الجديد، بالإضافة إلى دعم اجراء قانون انتخابات مبكرة، بما يضمن أصوات الشخصيات المستقلة، عبر انتخاب مفوضية مستقلة للانتخابات وقانون انتخابي عادل".

وأشار النائب عن كتلة سائرون إلى أن "هنالك خلافا ايضا على تفصيلة مشاركة القوات الأمنية بالانتخابات من عدمها".

وكان مجلس النواب، قد أنهى الاثنين 25 تشرين الثاني 2019، تقرير ومناقشة مشروع قانون انتخابات المجلس.

وقال مصدر نيابي لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب انهى تقرير ومناقشة مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي".

وأضاف أن "مجلس النواب رفع جلسته الى اليوم الثلاثاء، بعد ان انهى تقرير ومناقشة مشروع قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".