آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

ما هو مصير العشرات من موظفي مجلس محافظة ديالى بعد حله؟

سياسة | 24-11-2019, 06:29 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر في مجلس ديالى، الأحد (24 تشرين الثاني 2019) عن مصير موظفي مجلس المحافظة ’’المنحل’’ بعد القرار الأخيرة لمجلس النواب.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس ديالى لديه عشرات الموظفين في اختصاصات متعددة باعتباره مؤسسة حكومية عمرها تجاوز الـ 15 سنة".

واضاف، أن "مصير موظفي مجلس ديالى لن يتأثروا بقرار مجلس النواب القاضي بحل مجالس المحافظات وإيقاف أعماله"، مبيناً "لأن وجود المجالس منصوص بالدستور وأي إلغاء يجب ان يرافقه تعديل دستوري وإذا ما حدث وتم الاتفاق على انهاء ملف مجالس المحافظات واختيار آلية جديدة لانتخاب المحافظ عندئذ ستشكل لجنة مختصة ستقوم بتوزيع موظفي المجلس على بقية الدوائر وفق مبدأ الحاجة لاختصاصاتهم".

وكان مجلس النواب، قد صوت في نهاية تشرين الأول الماضي، على حل مجالس المحافظات، والمجالس المحلية، وكلف المحافظ بإدارة أمور المحافظة المالية، تحت إشراف المجلس.