آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

الداخلية تصدر توجيهات للمواطنين بشأن الالتزام بالتظاهر السلمي

أمن | 24-11-2019, 04:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، توجيهات للمواطنين بشأن الالتزام بالتظاهر السلمي، مؤكدة أن الالتزام بالتوجيهات يعد دليلاً على الوعي والثقافة.

وشددت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، على "عدم المساس بالممتلكات العامة لان عائديتها للمواطن ووجدت لخدمته"، مضيفة أن "الجندي والشرطي هو اخاً لك ووجوده لحمايتك".

وأضحت أن "الحقوق تصل اسرع عندما المطالبة بها بانضباط"، داعية المتظاهرين إلى "الابلاغ عن المندسين ومثيري الشغب على الرقم المجاني (١٣٠)".

وأشار بيان الوزارة إلى أنه "ضمن الاخلاق وحسن السلوك تجعل الدولة اكثر اهتماما بمستقبل المواطنين".

وتابعت: "اجعلوا الدولة مشغولة بانجاز حقوقكم ولاتجعلوها مشغولة بإعمار مادمره المندسين واصحاب الفوضى".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.