آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

التمييز تلغي اعتبار المخالفات المرتكبة من ’’المحسوبين على المتظاهرين’’ جرائم ارهابية

سياسة | 24-11-2019, 03:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

قررت محكمة التمييز الاتحادية، الاحد (24 تشرين الثاني 2019)، اعتبار الأفعال المخالفة للقانون المرتكبة من قبل بعض "المحسوبين على المتظاهرين" لا تشكل جرائم إرهابية، إنما تنظر بحسب قانون العقوبات النافذ.

وذكرت المحكمة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الهيئة الجزائية في محكمة التمييز الاتحادية أصدرت قرارا بتاريخ 24/11/2019 اعتبرت بموجبه الافعال التي ترتكب خلاف القانون من بعض المحسوبين على المتظاهرين جرائم عادية يعاقب عليها قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 بحسب ظروف وأدلة كل جريمة".
وأشارت الى أنها "لا يسري عليها قانون مكافحة الإرهاب لانتفاء القصد الجنائي لدى مرتكبيها والمتمثل بتحقيق غايات إرهابية، حسب نص المادة (1) من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

وكان خلف، قد عد، الإثنين (18 تشرين الثاني 2019) الضغط على ادارات المدارس لمنع اقامة الدوام "عملا اجراميا".

وذكر خلف في بيان مقتضب أن "الضغط على ادارات المدارس ومنعهم من الدوام عمل اجرامي".

وأضاف، أن "هذا العمل يدخل مدارس الوسط والجنوب بأزمة تربوية".

وشهدت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات احتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، وتخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن استشهاد أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.