آخر الأخبار
هل يتأثر العراق باغتيال نصر الله؟.. ولماذا طلبت الفصائل من السوداني التأني بإعلان خروج الأمريكان؟ - عاجل ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية رشيد يستنكر العدوان على لبنان: تطور خطير يشكل تهديداً حقيقياً للأمن والاستقرار بالمنطقة بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت الـنزاهـة: القبض على مدير صنـدوق الإسكـان في كـركـوك لاقترافه جريمة التزوير

معبر المنذرية يخسر نشاطه أمام تسهيلات ’’فيروز خان’’ في كردستان

محليات | 24-11-2019, 04:11 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مصدر حكومي في محافظة ديالى، الأحد (24 تشرين الثاني، 2019) أن معبر المنذرية الحدودي مع إيران فقد الكثير من نشاطه التجاري بسبب معبر آخر على مقربه منه يقع ضمن سيطرة إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "معبر المنذرية الحدودي مع إيران في أقصى شرق ديالى، فقد الكثير من نشاطه في دخول البضائع والقوافل التجارية في الأشهر الماضية بسبب معبر فيروز خان الذي يقع ضمن منطقة كلار التابعة لمحافظة السليمانية ضمن حدود اقليم كردستان والذين يدار من قبل السلطات هناك".

واضاف المصدر، أن "المنذرية رغم موقعه المميز وقربه من محاور طرق برية تؤدي إلى العاصمة بغداد بشكل مباشر، إلا أن أغلب التجار فيه نقلوا نشاطهم الى فيروز خان مؤخرا بسبب التسهيلات الكثيرة والقدرة في إدخال بضائع مختلفة على عكس المنذرية"، لافتا الى أن "نشاط فيروز خان يضاهي نشاط المنذرية بأضعاف رغم أن الاخير أكبر من فيروز وأكثر حيوية من ناحية الموقع الجغرافي".

وافتتح معبر فيروز خان قبل أكثر من 10 سنوات ويقع في منطقة كلارا ضمن حدود السليمانية في اقليم كردستان.