آخر الأخبار
نائب: الاعتراضات على جداول الموازنة قد تمنع التصويت عليها بجلسة الاثنين البصرة على موعد مع تظاهرات كبيرة يوم غد الأحد لمنع "استهداف الأرزاق" اليكتي يحسم حصّة كردستان في الموازنة: المفاوضات متقدمة والتصويت يوم الإثنين "أبراج السرطان" تضرب منطقتين شرق العراق والحصيلة ترتفع لأكثر من 40 إصابة تكريت تغلق النزوح القسري باستثناء مسقط رأس صدام "لهواجس أمنية"

الصدر يصدر عدة توجيهات حول الهتاف باسمه في التظاهرات

سياسة | 23-11-2019, 10:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف

طلب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت (23 تشرين الثاني، 2019)، عدم رفع صوره وعائلته أو الهتاف لهم في التظاهرات التي تشهدها بغداد ومحافظات الوسط والجنوب، فيما أبدى ثقته من "براءة" المتظاهرين ممّن هتفوا ضده.

وكتبت صفحة "صالح محمد العراقي" المقربة من الصدر، في منشور على موقع فيسبوك، أن "القوات الامنية يداً بيد مع الشعب.. وحماية المتظاهرين واجبهم.. فلا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين".

ونقلت الصفحة عن مقتدى الصدر قوله: انه لم ولن يرضى برفع صور (ال الصدر) في الاحتجاجات ولا الهتافات لهم.. فالتزموا رجاءا أكيداً"، مضيفاً: "خصوصاً ان من هتف ضدهم ليس من المتظاهرين في شيء وهم براء منه وانا على يقين من ذلك".

وأشارت الصفحة التي وصف مكتب الصدر سابقاً "محمد صالح العراقي" المسماة باسمه بانه "ثقة مقتدى الصدر ووزيره": إلى أن "اي عراقي لن يرضى بان تكون للفاسد يد في وضع قانون الانتخابات او مفوضيتها او اي قرار اخر"، معربة عن شكرها لـ"اقوى البرلمانية التي لم تشترك في (وثيقة الذل) الأخيرة"، وكذلك لـ"القبعات الزرق"، مخاطبة إياهم بالقول: "سعيكم مشكور فاستمروا على واجبكم ولا تتخاذلوا".

ولفتت إلى أن "في حال استمرار الاضراب فلابد ان لا يشمل القطاع الصحي وكذلك (المدارس الابتدائية) فتعليمهم وتعلمهم واجب"، محذرة: "فلا تضيعوا مستقبلهم".