آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

محتجون يقطعون الجسر المؤدي إلى حقل الغراف النفطي في ذي قار

محليات | 22-11-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار 

أفاد مصدر أمني في محافظة ذي قار، الجمعة (22 تشرين الثاني 2019)، بأن متظاهرين قطعوا الجسر المؤدي الى حقل الغراف النفطي في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المحتجين في ذي قار قطعوا الجسر المؤدي الى حقل الغراف غب المحافظة".

وحصلت (بغداد اليوم) على صور تظهر أعداد المتظاهرين التي وصلت الى اكثر من 900 متظاهر مطالبين بطرد العمالة الأجنبية وفتح باب التعيين امام ابناء القضاء.

وكان مصدر أمني في محافظة ذي قار، قد افاد، الخميس (21 تشرين الثاني 2019)، بأن محتجين قطعوا طريق ناصرية ـ سوق الشيوخ في ناحية الفضلية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "محتجين قاموا بقطع الطريق الرابط بين الناصرية وسوق الشيوخ في ناحية الفصلية التابعة لمحافظة ذي قار".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.